صدور العدد الثالث من مجلة السفير في الصين

صدر العدد الثالث من مجلة السفير في الصين، وهو  إصدار خاص بمناسبة الذكرى الـ 66 لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية. يتضمن العدد استعراضاً لأبرز محطات الثورة، منذ بيان الفاتح من نوفمبر عام 1954 وصولاً إلى ميلاد الجمهورية في الخامس والعشرين من سبتمبر عام 1962.

وفي تبويب “حوارات” يتحدث سعادة السفير الجزائري لدي الصين السيد أحسن بوخالفة، عن الأثر الذي حفرته الثورة في نفوس الجزائرين والعرب، بالإضافة إلى تطور العلاقات الجزائرية الصينية ومجالات التعاون بين البلدين، كما يتطرق إلى موقف الجزائر الثابت من القضية الفلسطينية.

أيضاً يضم العدد مجموعة من التقارير التي تركز على قضايا إنسانية واجتماعية وثقافية. أما في الشأن الفلسطيني فيقدم رئيس تحرير المجلة  قراءة في الأسباب التي وقفت خلف إرجاء موعد الانتخابات الفلسطينية، والتي كان من المقرر أن يصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في أكتوبر الماضي، مرسوماً بشأنها، قبل أن تذهب تلك الوعود أدراج الرياح.

يشار إلى أن مجلة السفير مطبوعة مجانية تصدر بصورة شهرية عن الجالية الفلسطينية في جمهورية الصين الشعبية، يشارك في تحريرها نخبة من الأكاديمين والكتاب والإعلاميين العرب في الصين.

About Post Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مجلة السفير | Newsphere by AF themes.