صدور العدد الثاني من مجلة السفير في الصين

صدر العدد الثاني من مجلة السفير في الصين، وضم مجموعة من التقارير التي تركز على قضايا إنسانية واجتماعية وثقافية، وتضمن العدد تغطية شاملة لتداعيات وآثار الفيضانات التي ضربت السودان قبل أسابيع، كما تناول تبويب “أوراق فلسطينية” ارتفاع وتيرة هدم منازل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. أما في الشأن الصيني، فكتب رئيس تحرير المجلة، مقالاً أجرى فيه مقاربة بين استراتيجيتي بكين وواشنطن في إدارة الصراع، أيضاً قدم في ملف آخر قراءة في إنهاء خدمة السفير الأمريكي لدى الصين. وفي تقرير من إعداد هيئة التحرير، تم تسليط الضوء على نجاح الصين في إعادة أكثر من مئتي مليون طالب إلى مقاعد الدراسة. وفي تبويب “حوارات”، تتحدث الفنانة الفلسطينية لينا صليبي، في حوار مميز عن معنى أن يكون الفنان فلسطينياً، وعن دهشتها من اهتمام الصينيين باللغة العربية. وفي تبويب “رياضة” يبرز تقرير بعنوان: “مونديال قطر 2022 تحضيرات على قدم وساق، وإنجازات تبهر العالم”.

يشار إلى أن مجلة السفير مطبوعة مجانية تصدر بصورة شهرية عن الجالية الفلسطينية في جمهورية الصين الشعبية، تهدف إلى خلق تجربة إعلامية تشاركية ضمن نطاق الجاليات العربية، وذلك عبر توفير منصة تفاعلية تتيح للمهتمين فرصة المشاركة في صناعة المحتوى الإعلامي.

تتناول المجلة أبرز المستجدات العربية والعالمية خصوصاً المتعلقة بجمهورية الصين الشعبية، ويشارك في تحريرها نخبة من الأكاديمين والكتاب والإعلاميين العرب في الصين.

 

About Post Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مجلة السفير | Newsphere by AF themes.